مبادرات الانعاش الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة

نشرت جمعية المحاسبين و مدققي الحسابات الإماراتية في مجلتها "المحاسب" في ابريل 2009 مقالاً لي عن مبادرات الإنعاش الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة. استعرضت المقالة السياسات المتاحة للسلطات الاقتصادية في التعامل مع الأزمة الراهنة بشكل عام، و من ثم تناولت ما قامت به دولة الإمارات من مبادرات اقتصادية عبر السياسات النقدية و المالية لمعالجة منعكسات الأزمة المالية على اقتصادها المحلي.

1 comment:

  1. تتمة للمقال، قال عضو بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي إنه يتوقع أن تصدر الحكومة الشريحة الثانية من برنامج سندات حكومي قيمته 20 مليار دولار في وقت قريب ربما هذا الشهر.

    كانت دبي جمعت تمويلاً عاجلاً بقيمة عشرة مليارات دولار من بيع سندات إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في وقت سابق هذا العام ضمن خطة لتدبير ما مجموعه 20 مليار دولار لتمويل التزامات وشيكة.

    وقال "محمد العبار" الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية لقناة "سي.ان.ان" الإخبارية في تصريحات بثت اليوم الجمعة: حقيقة لست متأكداً من الموعد لكن قد يكون أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني موعداً معقولاً.

    ولم يحدد "العبار" حجم الشريحة الثانية، لكنه قال: أعتقد أن أغلبها للحكومة والبعض للقطاع الخاص، في إشارة على ما يبدو إلى المشترين المحتملين للسندات.

    ReplyDelete